Header Ads

test

أعتراضات علي سر مسحة المرضي والرد عليها



 سر مسحة المرضى

James 5:14 ἀσθενεῖ τις ἐν ὑμῖν; προσκαλεσάσθω τοὺς πρεσβυτέρους τῆς ἐκκλησίας, καὶ προσευξάσθωσαν ἐπ᾽ αὐτὸν ἀλείψαντες [αὐτὸν] ἐλαίῳ ἐν τῶ ὀνόματι τοῦ κυρίου· 

+ أَمَرِيضٌ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ؟ فَلْيَدْعُ شُيُوخَ الْكَنِيسَةِ فَيُصَلُّوا عَلَيْهِ وَيَدْهَنُوهُ بِزَيْتٍ بِاسْمِ الرَّبِّ،


Is any sick among you? let him call for the elders of the church; and let them pray over him, anointing him with oil in the name of the Lord:
========
..
اعتراضات والرد عليها 
••••••••••••••••••••••
+ يقولون ان الزيت كان وسيلة علاج طبى فى الزمن القديم وليس المقصود سر القنديل 
ج  : 
١- الزيت مش معقول شفاء لكل الامراض ،ممكن يكون للجلد والعضلات والمفاصل... لكن الرئة والقلب والكبد والاعصاب... الخ طبعا لا يمكن يعالجها دهن زيت عادى
٢- اذا كان مجرد علاج فلماذا اختص القسوس دون غيرهم بممارسته؟؟؟
٣- الزيت هنا مصحوب بصلاة وايمان ، فهل علاج الامراض يحتاج هذا ؟؟ 

اذن تتوافر شروط السر من حيث:

الايمان              مادة السر                   الصلاة لاستدعاء الروح القدس

كاهن يقوم بالسر
( ترجموها شيوخ ولكن الاصل = πρεσβυτέρους.. ابريسڤيتيروس... قسوس)
----
هذه الشروط ٤ متوافرة

فهو  سر مسحة المرضى

ماهو البروتستانت لما ترد عليهم فى نقطة... وتفحمهم. يلفوا لفة تانية ويجيبوا حجج تانية‼️
----------
يقولون
+ ان المقصود بالزيت هو الروح القدس وعمله وليس الزيت فعلا!؟
يبقى الزيت هنا مش اشارة للروح القدس لكن الكتاب يقصد زيت مادى فعلا وذلك لان:
١- اختص به القسوس بينما الروح القدس الجميع ، اى شخص ممكن يصلى ... لكن تخصيص العمل للقسوس ده يجعله عملا ليتورجياً ،
٢- لماذا يستدعى الحضور الشخصى للقسيس؟ بينما ممكن اتصل به يصلى ولا داعى للمشقة والحضور شخصيا
لكن الحضور للدهن بالزيت ده المنطق ، لكن لو رمز او اشارة فممكن كانت تتم حتى بدون استدعاء اشخاص بعينهم  
والاية المهمة:
مرقس ١٣:٦
وَأَخْرَجُوا شَيَاطِينَ كَثِيرَةً، وَدَهَنُوا بِزَيْتٍ مَرْضَى كَثِيرِينَ فَشَفَوْهُمْ. 
-------
ثم يعودون ويقولون  
ان ما يحدث هو معجزة وليس سر الدهن بالزيت:
الجواب : 
المعجزة موهبة للكل ولا نرتبط بالقسوس فقط ثم المعجزة ممكن ان نحصل بالصلاة بدون حضور الاب القسيس.. وراينا ف سفر الاعمال ظل ق بطرس ومناديل ق بولس
( اع ٥: ١٩) تشفى بدون حضور القديس شخصيا
لكن هنا يستلزم استدعاء الكاهن وصلاة على الزيت والدهن
---------
ومن له اذنان للسمع فليسمع 

ليست هناك تعليقات