Header Ads

test

القديس كيرلس ينكر أن يرتقي انسان لمجد الالوهة والراهب متي المسكين يدعو للتأله .نصدق من ؟



لذلك فإنه غير ممكن لأى من الناس أن يرتقى الى( مجد الألوهة)



كتاب شرح تجسد الابن الوحيد فصل١٢ 
Scholia on the Incarnation of the Only-Begotten 
( by:St.Cyril of Alexandria(point 12 




 لنفهم هذه الكلمات "مشابهين صورة ابنه" [29] عن الإنسان الداخلي، لذلك يقول في موضع آخر: "ولا تشاكلوا هذا الدهر، بل تغيّروا عن شكلكم بتجديد أذهانكم" (رو 12: 2). قدر ما نتغير عن شكل هذا الدهر نتشكل كأبناء لله.

يمكننا أيضًا أن نفهم هذه الكلمات هكذا، أنه كما تشكّل بنا فظهر كمن هو مائت هكذا نتشكّل نحن به بعدم الموت، وهذه الحقيقة ترتبط بقيامة الجسد[242].

القديس أغسطينوس 
المرجع
St. Augustin.The Holy Spirit 1 :2 (126



نحن لا ننكر ان بعض الاباء استخدموا لفظ( التأله) فعلا ف حواراتهم ضد الوثنيين والهراطقة لكى يعرفوهم منزلة الابن الوحيد الكلمة والروح القدس وعملهما ف الانسان لتجديد طبيعته وسلوكه..  
ولكن قصد الاباء بالتأله ليس مشاركة طبيعة الله  بل التشبه بصفاته الادبية مثل القداسة والمحبة والصلاح ووو... الخ ونكون نور للعالم لانه هو النور الحقيقى ونحن نعكس صفاته فقط ولسنا بالحقيقة نورا حقيقيا...




أشكرك جدا لمواصلة البحث الدقيق لتوضيح هذا الموضوع المهم والذى يحاول البعض به بلبلة أفكار الشباب ، وأهم ما تقوم به حضرتك هو تقديم الفكر الآبائى السليم عن هذا الموضوع بعبارات واضحة لا لبس فيها من الآباء العظام . ربنا يبارك خدمتك وتعيش وتعلم . واتمنى ان يتم تجميع هذه البوستات مع بعضها لعرضها فى موضوع واحد متكامل وربنا بعوضلك يا دكتور .


شماس د. فرهاد      اعتز واتشرف بتعليقات حضرتك كاستاذ للاهوت نتعلم منه 
وارجو ان تذكرنى ف صلواتك



أشكرك جدا على ردك الذى أعتز به . وأنا الآن تابعت ما نشره الأستاذ مينا أسعد عن محاضرات دوجما ٧ ، ولاسيما محاضرة نيافة الأنبا بيشوى عن موضوع تأليه الإنسان و التى رد فيها على هذه البدعة بكم كبير من أقوال الآباء أتمنى أن يتم نشرها لتكون فى متناول الجميع ، وكنت أتمنى أن أحصل على نسخة من كتاب المؤتمر الذى يضم هذه المحاضرات . ربنا يدبر . أكرر شكرى لحضرتك وربنا يبارك خدمتك .




مما يثير التعجب الشديد ،،انه بينما نرى ق كيرلس الكبير ينكر تماما ان يرتقى اى انسان الى مجد الالوهة ...
نرى الراهب متى المسكين فى ( شرح انجيل القديس يوحنا ج١ ص٤٦٥ ) يقول:
( ويدعوهم ليكونوا شركاء معه فى مجد الالوهة)‼️‼️
—————-
من نصدق.. هل القديس كيرلس عامود الدين ام الراهب المسكين؟؟؟ 
————
اكسيوس٣ آڤا كيرلس بيستلوس انتى بى ناهتى


ليست هناك تعليقات