Header Ads

test

للرد على قصة غريبة منتشرة


للرد على قصة غريبة منتشرة
شماس د. فرهاد
تقول المديحة ف شهر كيهك 
" سالومي شهدت بأن العذراء ولدت "
كنت باسأل من فترة مين هى سالومى !
واخيرا وصلت للإجابة
........................................
+ السيده التى أهملها التاريخ كثيراً هى : سالومى فمن هى سالومى ؟ … وما صلتها بالعائله المقدسه ؟ .. وماالذى ذكره التاريخ عنها ؟….

+ هى أبنه خالة السيده العذراء … وكانت تعمل قابله ( دايه ) ..

علمت بخبر الحمل العجيب من أليصابات عن مريم العذراء .

وكانت تنتظر ساعة الميلاد لهذا المولود خصوصاً و أنها كانت كما يعبر عنها بأنها كبيره الدايات ( كبيره المولِّدات ) فى بيت لحم .

ولما علم يوسف النجار بموعد الميلاد من مريم وجاءها ألم الوضع ذهب لكى يستدعى قابله وعندما رجع للمذود وجد أن العذراء ولدت .

جاءت سالومى تسأل مريم العذراء كعادة الدايات … وأين الخلاص الذى يلازم الطفل المولود عادة ؟ فقالت مريم مشيره الى الطفل ( هذا هو خلاص العالم كله ) ..

ارادت سالومى أن تتأكد من صدق كلام مريم فمدت يدها لتتفحص جسدها فتصلبت يدها وجفت الدماء فى عروقها فصرخت طالبة الرحمه … فصفحت عنها السيده العذراء مريم فعادت يدها الى حالتها الطبيعيه .

من أجل هذا نذرت نفسها لخدمة هذا الطفل الإلٓهى معجزة الخلاص ، ومن هنا جاء مرافقتها للعائله المقدسه إلى أرض مصر .

(( القصه السابقه ذكرت فى أحد الكتب القديمه نقلاً عن مخطوطات أثريه ذكر فيه الحديث ما بين اللص الذى قابل العائله المقدسه فى الطريق الى أرض مصر ويوسف النجار الذى حكى هذا الكلام للِّص مما جعلَهُ يطلب أن يتبرك من الطفل ورافق العائله المقدسه إلى حدود مصر خوفاً عليها من أن يعترضها قطاًّع طريق أخرين )) …

القديسه العذراء مريم وأليصابات وسالومى … هنًّ بنات خالات ….

القديسه العذراء مريم لها خاله تدعى مريم ، وأيضاً شقيقه تدعى مريم …. وأيضاً جدتها أم والدتها تُدعى مريم وهى فى روايه أخرى تدعى صوفى

+ لازمت العائله المقدسه فى رحلتهم الى أرض مصر … وبسبب ملازمتها وخدمتها للسيده العذراء … عاصرت كل أحداث الميلاد من زيارة الرعاه ، والمجوس وتقديم هداياهم ، وتسبيح الملائكه وقصة النجم والمجئ إلى أرض مصر .

+ القديسه ( حنه ) والدة القديسه العذراء مريم ” تنيحت 11 هاتور “

كما تزوجت القديسه سالومى من زبدى وأنجبت كل من

1 – يعقوب الصغير

2 – يهوذا الملقب تداوس أو برثلماوس

3 – يوسى ( يوسف )

4 – سمعان

وكان يطلق عليهم أخوه الرب.
================

++( الرد على ذلك)
===============
الرد=

١-ام ابنى زبدى كانت تسكن بجوار بحر طبرية واليصابات بجوار اورشليم فى عين كارم والمسافة بينهما حوالى ١٢٠ كم .. فكيف عرفت بخبر حبل مريم منها؟؟؟
٢-لم تكن قابلة لان زوجها كان يمتلك مراكب صيد وحالتهم المالية ميسورة
٣- كيف تكون قابلة ف بيت لحم بينما زوجها واولادها فى الجليل؟؟؟
٤-كيف سافرت مع العايلة المقدسة لمصر٣ سنين وتترك اولادها وزوجها؟؟؟
٥- قصة مقابلة اللص مع العايلة المقدسة اصلا لا سند لها وليست حقيقية بل خيالية لم تحدث
٦-افظع خطأ هو القول ان يعقوب الصغير هو ابن زبدى وسالومى بينما هو ابن حلفى( كلوبا)
وهذا يهدم القصة من اساسها

أسئلة والرد عليها :
هل العذراء ولدت بآلم أم لا ؟؟
فى ثيؤتوكية الخميس القطعة٥ (لان الذى ولد اله بغير الم من الاب، ولد ايضا بغير الم من العذراء)
وكلمة بغير الم هنا= آباثيسمشتقة من كلمة( باثوس)
 والتى تعنى = شهوة وبخاصة الشهوة الجنسية✍️ ‼️...
( اقتل اوجاعنا بالامك الشافية المحيية... صلاة الساعة السادسة. والاوجاع هنا ايضا من كلمة باثوس)
اذن
+++ المقصود بالتعبير فى الثيؤطوكية هو
ولادة الابن من الاب ازليا وطبعا ليست فيها شهوة كذلك  ولادة الكلمة المتجسد من العذراء كان بغير شهوة جسدية ولا علاقة زوجية لانه بلا أب من حيث ناسوته....
+ اما الولادة فكانت طبيعية كمثل البشر ..وطبعا لم تكن ولادة متعسرة بل طبيعية كباقى الامهات

هم يقولون أن الست العدرا و أليصابات بنات خالة . 
كيف هذا و أليصابات من سبط لاوى من أولاد هارون . 
و الست العدرا من سبط يهوذا ؟
السبطين مختلفين . 
و الملاك قال للست العدرا هوذا أليصابات نسيبتك هى أيضا حبلى غى شهرها السادس. 
إذن ليسوا ولاد خالة

 كلام صح تماما...ولكى نفهم معنى كلمة نسيبتك !!
نعود لسفر الخروج..
الخروج ٢٣:٦
وَأَخَذَ هَارُونُ أَلِيشَابَعَ بِنْتَ عَمِّينَادَابَ أُخْتَ نَحْشُونَ زَوْجَةً لَهُ، فَوَلَدَتْ لَهُ نَادَابَ وَأَبِيهُوَ وَأَلِعَازَارَ وَإِيثَامَارَ.
نجد مصاهرة بين سبط لاوى( ممثلا فى هارون) وبين سبط يهوذا( ممثلا فى اليشبع التى تزوجها هارون)....
اذن
هناك صلة نسب قديم بين السبط الذى منه اليصابات( سبط لاوى) وبين السبط الذى منه العذراء مريم( سبط يهوذا)
لذلك
صلة النسب بين العذراء واليصابات ليس انهما اولاد خالة كما يظن البعض ، بل لان سبطيهما بينهما نسب قديم

وجع الولاده كان من عقوبه الله لحواء عندما قال لها تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا والي رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك.... ( تك 3 : 16 ) فااتعاب الحبل والولاده من ضمن العقوبه علي خطيه العصيان لله وليس فقط الشهوه والعدراء حبل بها من الروح القدس بغير زرع بشر وهي عذراء فهي لم تتالم في الولاده لانها لم تخطئ بشهوه لكي تسري عليها عقوبه الولاده

 العذراء لم ترث المعصية الاصلية!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلمة اوجاع الولادة المخاض= ώδίν
( اوذين)
birth pains

وهى تختلف تماما عن كلمة
Πάθος
( باثوس)= شهوة
—————-
والثيؤطوكية تقول
απαθος
يعنى بدون الم الشهوة الجسدية، ولا يقصد انه بدون الم الولادة والتى هى كلمة مختلفة لم ترد فى الثيؤطوكية....
واستخدم التشبيه الجميل وهو
ولادة الابن الازلى من الاب بلا وجود شهوة نهائيا. هكذا ولادة الكلمة المتجسد من العذراء يخلو تماما تماما من وجود شهوة جسدية لانه بدون زرع بشر....
والولادة تمت بسهولة مثل كثير من السيدات اللائى يلدن ف بيوتهن بدون مساعدة احد


اتكلم ان العدرا لم تتالم في ولادتها كما يصورها الافلام ؟؟

العذراء وارثة للمعصية الاصلية مثل كل البشر .. والولادة حدثت كما تحدث للبشر... ياما سيدات بتولد بسهولة لكن بألم طبعا. 
لكن
موضوع ولادة بدون ألم الولادة. لم ترد فى الليتورجيا ولا فى الكتاب المقدس...
ماورد ف التسبحة هو ( آباثيس) بدون الشهوة...
هذا ماقررته الليتورجيا

ياخساره كنت فاكره انها لم تتالم لانها حبل بها بالروح القدس

ايه الخسارة فى ده؟؟؟
لايجب ان يتطرق للذهن ان الروح القدس حل محل الاب فى الحبل الالهى
اطلاقاااااااااا
لكن عمل الروح القدس فى التجسد
١- طهر وقدس مستودع العذراء ليحل الكلمة فيها متحدا بالناسوت
٢- صاغ من ناسوت العذراء ناسوتا ليتحد بالكلمة ف ذات اللحظة
The very moment 
بلا فاصل زمنى نهائيا
فالناسوت وجد متحدا باللاهوت منذ اول لحظة فى بطن العذراء...
اذن الروح القدس لم يقم مقام الاب 
لازم نفهم التجسد هكذا

ليست هناك تعليقات